خلاصة مشروعات رمضان والعيد 1440 هجريا .. مبادرة أمة واحدة


: 169


: د / كريم حسين

: 2019-06-08 08:17:18


:


نسعى منذ بداية المبادرة إلى بناء الجسور بين أبناء الأمة الواحدة ، عبر الفاعليات الثقافية والتعليمية ، والتضامن الإنساني .. فلما بدأت مجاعة اليمن تفاعلنا بالتوعية والتضامن ووصلنا إلى المحتاجين من أبناء الأمة في أصعب المناطق .

وفي المخيمات السورية وصلنا خلال أزمة موجة الشتاء ، ولأطفال الكتاتيب القرآنية بأفريقيا حاولنا عبر مشروع الإطعام أن نغنيهم عن السؤال ، حفرنا الابار شرقا وغربا بأفريقيا ، وصلنا إلى أطفال الروهينجا في مخيمات بنجلادش ..

إلا أنه ليس شيئا كشهر رمضان ، بركة ومضاعفة الأعمال ، شهر توحيد ووحدة بحق .. اجتمعت فيه العمل بكل المناطق وأضيف إليها مناطق أخرى كالصومال ..

لا أبالغ حين أقول أن الالاف من الأشخاص خاصة الأمهات والأطفال خاصة الأيتام بين تلك الأقطار وصلنا لهم بالغذاء والكساء..

قبل رمضان قررنا أن تكون حملتنا الرمضانية الإنسانية تذكيرا بالقدس ، وقفنا من الباب الأفريقي للقدس ، ركزنا جهود الإفطارات في أفريقيا ثم تحركنا إلى باقي المناطق .. لأن القدس توحد الأمة .. ووحدة الأمة تعني حرية القدس ..

وما يدريكم لعل من بين هؤلاء الأطفال في أي من تلك المناطق القريبة أو البعيدة التي وصلنا لها .. قد يصبح لأي من هؤلاء الأيتام قدر للأمة .. مثل قصص كثير من أبطال التاريخ .. وكان محمد عليه الصلاة والسلام طفل يتيم فغير به الله تعالى العالم بقوة الرحمة ..

مستمرين بعد رمضان باذن الله .. نحاول ونحاول .. وقدر المبادرة من قدر الأمة الواحدة التي تجمع ولا تفرق .. ترحم ولا تعذب .. تهدي ولا تضلل ..

وكل عام وأنتم بخير .. عيد مبارك عليكم وعلى شعوب العالم الإسلامي أينما كانوا ..

#أمتي_والعالم
#أمة_واحدة_لتعارفوا